شهد أحد برامج المسابقات السعودية على قناة «بداية» لحظة أثارت غضب العديد من السعوديين حين أخبر مقدم البرنامج أحد المتسابقين على الهواء مباشرة خبر وفاة والده، لينهار المتسابق، فيما وصف رئيس القناة ما حدث بـ«التصرف الأحمق والغبي».

«تصرفًا أحمقًا وغبيًا»

وأثار الفيديو استياء العديد من المغردين السعوديين على «تويتر»، حسب موقع «العربية نت»، حيث وصفوا موقف مقدم البرنامج بـ«المتاجرة بالمشاعر الإنسانية»، ليطلقوا هاشتاج #بداية_تتاجر_بمشاعر_المتسابقين، لتقرر القناة تقديم اعتذارها للمشاهدين.

وقال رئيس مجلس إدارة القناة، عبدالعزيز العريفي، إن إذاعة خبر وفاة والد المتسابق بهذا الشكل «تصرفًا أحمقًا وغبيًا»، حسب تعبيره، موضحًا أن «مشاعر الناس محل احترام»، وأن طريقة إبلاغ المتسابق على الهواء «غير مقبولة».

وأعلنت القناة إيقاف عدد من موظفيها، فيما أصدرت بيانًا قالت فيه: «نتقدم بخالص العزاء والمواساة للمتسابق إبراهيم العواد وأسرته الكريمة في وفاة والدهم – تغمده الله – بواسع رحمته، وانطلاقًا من حرص قناة بداية الفضائية على علاقتها بجمهورها الكريم تود إدارة القناة أن توضح تفاصيل ما حدث بشأن إعلان خبر وفاة والد المتسابق إبراهيم العواد على الهواء مباشرة».

وأضافت: «ما حدث كان اجتهادًا شخصيًا من مشرف الفترة وأحد المعدين، ولم يكن لإدارة القناة أي اطلاع مباشر على الحالة، أو الرجوع لها في طلب الإذن، وقد لاحظت الإدارة الموقف خلال البث، ثم قامت بالتدارك والخروج لفاصل تلفزيوني بشكل مباشر».

وأكدت القناة إيقاف معد الفقرة ومشرفها وفتح تحقيق في الواقعة لفصل المتسبب فيها.

عاجل:قناة بدايه تخبر احد متسابقيها بوفاة والده على الهواء مباشره.!

قناة بدايه تتجرد من الانسانيه وتخبر احد متسابقينها بوفاة والده على الهواء مباشرةً