beta 2 249

5 مواقف «غريبة» تسببت في هبوط طائرات اضطراريًا: إطلاق الريح ليس الأغرب


5 مواقف «غريبة» تسببت في هبوط طائرات اضطراريًا: إطلاق الريح ليس الأغرب

أحمد حمدي : بواسطه
Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrPrint this pageEmail this to someone

حادث طريف شغل العديد من هواة الأخبار الغريبة، الأحد، حين هبطت طائرة اضطراريًا بمطار فيينا في النمسا نتيجة إطلاق الريح المتكرر من أحد الركاب وعدم الاستجابة لمطالب المحيطين بالتوقف عن ذلك، ما أحدث شجارًا فوق السحاب، لكن هذا الحادث، ورغم كونه عجيبًا، إلا أنه ليس هو أعجب المواقف التي أدت لهبوط طائرات اضطراريًا.

«المصري لايت» تستعرض أغرب 5 مواقف تسببت في هبوط طائرات اضطراريًا، كما أفردها موقع «يورو نيوز».

5. الخيانة الزوجية

https://cdn.mtlblog.com/u/2017/11/07/af6e1b2e69964645ce30bbb872a0fd71ec5bd9c9.png_1200x630.png

على متن رحلة متجهة من العاصمة القطرية، الدوحة، إلى مدينة بالي بإندونيسيا، وقع شجار عنيف بين زوجة وزوجها بعد اكتشاف الأولى خيانة الثاني لها، حيث استخدمت إصبعه أثناء نومه في الطائرة لفتح هاتفه المحمول، الذي لا يفتح إلا بالبصمة، قبل أن تقرأ رسائله وتكتشف خيانته وعلاقته بامرأة أخرى.

ولم يجد الطيار مفر للسيطرة على الموقف سوى الهبوط اضطراريًا في الهند.

4. لم يستطع الصبر

الحادثة الثانية كان بطلها الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو، الذي وجد نفسه في حاجة شديدة لدخول الحمام أثناء إقلاع طائرته المتجهة إلى العاصمة الأيرلندية دبلن، لكن طاقم الطائرة طالبه بالانتظار حتى يتم الإقلاع، الأمر الذي لم يستطع الانصياع له.

ووسط دهشة المحيطين، خلع «ديبارديو» سرواله وأخرج زجاجة فارغة تبول فيها وسط الطائرة وأمام أعين المسافرين المذهولين.

ولم يقبل الطيار فعلته، ليقرر الهبوط اضطراريًا في العاصمة الفرنسية باريس، ليطرده من على متن الطائرة.

3. راكب غير مرغوب فيه

https://usatftw.files.wordpress.com/2016/11/screen-shot-2016-11-07-at-2-07-28-pm.jpg?w=1000&h=502&crop=1

على متن طائرة مكسيكية، فوجئ الركاب بثعبان ضخم يخرج من مقصورة الحقائب ليثير بينهم الرعب، وعلى التو قرر الطيار الهبوط اضطراريًا في العاصمة مكسيكو سيتي، واستدعى المتخصصين لإخراج الثعبان من الطائرة.

2. نجمة في المكان الخطأ

على متن طائرة داخلية أمريكية متجهة من لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا إلى نيويورك، شعرت إحدى المسافرات بحاجتها لاستعراض مواهبها الغنائية، فظلت تغني بشكل صاخب أغنية المطربة الأمريكية الراحلة ويتني هيوستن I Will Always Love You.

ولا يبدو أن غنائها كان مستحسننًا من الركاب، فاشتكي العديد منهم ولم يستطع الطيار إكمال الرحلة إلا بعد الهبوط اضطراريًا في مطار كانساس ليطرد المسافرة صاحبة الصوت الصاخب.

1. مرح في الجو

لم يجد قائد الطائرة الهندية المتجهة من دبي إلى كوجيكودا مفرًا من الهبوط في مومباي اضطراريًا نتيجة فعل غريب من أحد المسافرين، حين ركب عربة نقل المأكولات وظل يقودها في ممر الطائرة كالأطفال.

وبمجرد هبوط الطائرة، تدخلت الشرطة الهندية للقبض على المسافر.

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/7/78/Inflight_service.jpg/1200px-Inflight_service.jpg

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrPrint this pageEmail this to someone