beta 2 249

7 نصائح مهمة لرحلة جوية مريحة: تجنّب الشاي والقهوة واختر مقعدك في الصفوف الأخيرة بالطائرة


7 نصائح مهمة لرحلة جوية مريحة: تجنّب الشاي والقهوة واختر مقعدك في الصفوف الأخيرة بالطائرة

ناريمان عبدالكريم : بواسطه
Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrPrint this pageEmail this to someone

يعد اختيار مقعدك على متن الطائرة أمرًا مهمًا، لاسيما بالنسبة لركاب الرحلات الجوية الطويلة، فالطيران لساعات طويلة هو أمر مرهق وغير مريح، لذا فإن الحصول على مكان مريح على متن الطائرة سيقلل الشعور بالإرهاق والضغط أثناء الرحلة الجوية، ولن يكون الأمر سيئًا كما تعتقد.

ورصد موقع «برايت سايد» 7 نصائح يمكنك اتباعها عند اختيار مكانك على متن الطائرة، ما يجعلك تشعر بالراحة أثناء رحلتك الجوية:

7. المقاعد بجوار النافذة أبرد من المقاعد الأخرى

تصل درجة الحرارة خارج كابينة الطائرة إلى -60 و-65، ما يتسبب في انخفاض درجة حرارة الطائرة من الخارج، ومن ثم فإن الجلوس على المقاعد التي تكون بجوار النافذة، تجعلك تشعر ببعض البرودة المتسربة من الخارج، كما يمكنك الشعور بالبرودة أكثر في فصل الصيف، بسبب ارتداء ملابس خفيفة، لذا إذا كنت ممن يستمتع بالجلوس بجوار النافذة ومشاهدة المنظر عليك ارتداء ملابس ثقيلة أثناء الرحلة الجوية.

6. تجنب تناول الشاي والقهوة على متن الطائرة

قد تحتوي المياه المستخدمة لإعداد الشاي والقهوة على متن الطائرة بعض البكتيريا، مثل البكتيريا العنقودية والكولونية، وقد توصل بعض الباحثين لتلك النتيجة بعد تحليل المياه الموجودة على متن الطائرات، والتي تكون مخزنة لفترة طويلة وغير نظيفة، لذا من الأفضل أن تطلب عصائر أو مياهًا في زجاجات.

5. تجنب لمس طاولة الطعام أمام المقعد

تعد لوحة الطعام أمام مقعدك، والتي تستخدمها لتناول الطعام، أو وضع جهاز لاب توب أو بعض المتعلقات أثناء الرحلة الجوية، من أقذر الأماكن على متن الطائرة، فهي تحتوي الكثير من البكتيريا والجراثيم، بسبب عدم تنظيفها بشكل جيد، فقد أكد بعض أعضاء طواقم الطائرات أن تلك اللوحة قد يستخدمها البعض لتغيير حفاضات الأطفال، لذا من الأفضل أن تستخدم المناديل المبللة المعقمة لتنظيفها واستخدامها، وتجنب وضع الطعام مباشرة على سطحها.

4. اختر الرحلات الجوية الصباحية

إذا كانت البدائل متاحة لديك لاختيار ميعاد رحلتك الجوية، فمن الأفضل أن تختار الرحلات الصباحية، فاحتمالية تأخر الرحلات تكون أقل، كما أن الاضطرابات الجوية تكون أقل في الصباح، لذا إذا كنت ممن يخافون من الطيران، يُنصح بالرحلات المبكرة بدلًا من الرحلات المسائية أو المتأخرة.

3. الخدمة تكون أفضل في مقاعد نهاية الطائرة

الكثيرون يفضلون الجلوس في مقدمة الطائرة، كي يستطيعوا الخروج سريعًا بعد انتهاء الرحلة الجوية، كما يكون لديهم الفرصة لاختيار وجبة الطعام، ولكن على الجانب الآخر، فإن الجلوس في مؤخرة الطائرة يجعلك تحصل على خدمة مميزة، فيمكنك الحصول على طعام إضافي وأشياء أخرى، ولن يلحظ بقية الركاب ذلك الأمر.

2. اختر طعامك المفضل من القائمة

كثير من شركات الطيران تقدم وجبات متنوعة للركاب، فيمكن الحصول على وجبة طعام نباتية، أو مأكولات بحرية أو غيرها من الأطعمة، حتى وإن كنت لا ترغب في الحصول على طعام معين، فإن الاختيار من القائمة سيجعلك تحصل على أطعمة متنوعة ومذاقها أفضل من الوجبة التي توزع على الركاب.

1. استخدم وسادة الرقبة بشكل صحيح

إذا كنت تستخدم وسادة الرقبة الهوائية، فلا تملأها بالهواء، لأن تغير الضغط داخل الكابينة قد يعرضها للانفجار، كما سيضر برقبتك، لذا لا يجب ملؤها عن آخرها.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrPrint this pageEmail this to someone