beta 2 249

قصة أول فنان عربي يدخل موسوعة «جينيس»: ليس عمرو دياب أو تامر حسني


قصة أول فنان عربي يدخل موسوعة «جينيس»: ليس عمرو دياب أو تامر حسني

محمود عبدالوارث : بواسطه
Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrPrint this pageEmail this to someone

نشرت الصفحة الرسمية للفنان عمرو دياب، مساء الأربعاء، صورة له وهو يتسلم لقب شهادة موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، كأول فنان عربي يحصد أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

Amr Diab Achieves A Guinness World Records Title عمرو دياب أول مطرب عربي في موسوعة جينس

Amr Diab The 1st Arab Singer To Achieve A Guinness World Records title for Most World Music Awards for Best Selling Middle Eastern Artist.

وتلقى محبو الهضبة الخبر بالسرور، باعتباره أول فنان عربي يدخل الموسوعة، كما نشر الفنان عمرو دياب مقطع فيديو يشكر فيه جمهوره على ما وصل إليه من نجاح.

وبالعودة إلى عام 1968، وهي السنة التي توجه فيها الفنان السوري صباح فخري إلى «كاراكاس» عاصمة فنزويلا، ليبدأ حفله الغنائي في العاشرةٍ مساءً، ويظل يطرب آذان الحضور حتى الثامنة صباحًا، أي لمدة 10 ساعات متواصلة دون استراحة.

الفنان صباح فخري ــ يغني لمدة عشرة ساعات متواصلة

وذلك بمدينة كركاس الفنزويلية سنة 1968 مما جعله يدخل موسوعة غينيس كاول مغني يقدم فترة غنائية متواصلة لمدة عشرة ساعات دون توقف من الساعة العاشرة مساء وحتى الثامنة صباحا

ما حدث دفع صباح فخري إلى دخول موسوعة جينيس، كأول مطرب عربي يغني لعدد ساعات طويلة أمام الجمهور، وكان من أبرز ما غنى قصيدة «ومليحة في وجهها»، التي هي في الأصل من تأليف الشاعر إيليا أبوماضي.

ووفق ما ذكرته إحدى صفحات محبي الفنان صباح فخري، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فقد عمل صباح على تلحينها أثناء سفره إلى فنزويلا على متن الطائرة، كما أدّاها لأول مرة أثناء إحيائه للحفل، دون أن يتدرب عليها.

صباح فخري ومليحة في وجهها الق الضحى قديم حفلة فنزويلا sabah fakhri

الوصف صباح فخري ومليحة في وجههاالق الضحى قديم حفلة فنزويلا ومليحة في وجهها الق الضحى Sabah fakhri

وبحصول عمرو دياب على اللقب، دفع محبي تامر حسني إلى نشر صورة نجمهم على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وهو يتسلم نفس الجائزة في 25 فبراير الماضي، لكن كان الأمر بعيدًا عن الفن، لأنه دخل حينها موسوعة جينيس عن أكبر حملة تبرع بالدم كان هو داعيًا لها.

jhlv

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrPrint this pageEmail this to someone